أنت الآن تقرأ
مراجعة Rise Of The Tomb Raider مع البطاقات الرسومية

مراجعة Rise Of The Tomb Raider مع البطاقات الرسومية

نظرة عامة
اسم المنتج

Rise Of The Tomb Raider

لعبة Rise Of the Tomb Raider تم إصدارها بشهر نوفمبر العام الماضي على منصات Xbox One و XBOX 360 كحصرية مؤقتة والعديد من الناس انتظر وصولها للحاسب الشخصي PC، وقبل إصدار اللعبة بالفعل بعدة أيام تم تسريب قائمة توضح إعدادات اللعبة لجودة عرض الرسوميات إلى جانب عدة صورة من اللعبة على جهاز الحاسب الشخصي والتي وضحت جودة نسخة PC في الرسوميات على منصات XBOX بسبب تعاون شركة Nvidia هذه المرة مع Square Enix Rise-of-the-Tomb-Raider-Review-1 تدور أحداث اللعبة حول لارا كروفت ومغامرة جديدة لها بعد وفاة والدها أثناء بحثه عن سر الخلود وهوسه بهذا الأمر والذي ارتبط بالبحث عن مدينة Kitezh المفقودة، ولكن لم يكن هو وحده الذي يبحث عن هذا السر حيث هناك منظمة اسمها Trinity تبحث أيضًا عنه، اللعبة تدور معظم أحداثها في سيبيريا وبعضها بسوريا Rise of the Tomb Raider Review 2 إن كنت تنوي أن تلعب اللعبة قريبًا فبالتأكيد لن تحتاج لأن تعرف القصة كلها الآن ، ولكن ستكون في حاجة لمعرفة الإعدادات المثالية لتشغيل اللعبة على جهازك الشخصي فجودة تفاصيل الرسوميات باللعبة جيدة وبالفعل ستجذبك بقوة مع الأحداث

متطلبات تشغيل لعبة Rise Of The Tomb Raider

Rise of the Tomb Raider Requirements

جهاز الاختبارات

المعالج Processor: i7 5930K @ 4.5Ghz 1.35v المشتت Cooler: Noctua NH-D15 اللوحة الأم Motherboard: ASUS X99-DELUXE الذواكر RAM: G.Skill DDR4 Ripjaws 4 3000Mhz 4X4GB G.Skill Ripjaws 4 DDR4 2400 البطاقة الرسومية VGA : مراجعة ASUS GTX 960 STRIX قرص التخزين Hard Drive: Kingston HyperX 120GB 3K الشاشة Display: LG 32” LB6520 1920X1080 مزود الطاقة PSU: XFX Pro Black Edition 850W تعريف البطاقة Driver: nVidia Display Driver 361.82 AMD Crimson 16.1.1 [box_dark] قمت بكسر سرعة المعالج إلى 4.5Ghz بفولت 1.35v وزيادة Uncore إلى 4.5Ghz أيضًا مع فولت 1.3v [/box_dark]

البطاقات الرسومية المستخدمة

ASUS GTX 980 MATRIX PLATINUM 4GB NVIDIA GTX 980 4GB SAPPHIRE NITRO R9 FURY 4GB AMD R9 FURY 4GB ASUS GTX 960 STRIX 2GB GTX 960 2GB Sapphire R9 380 ITX COMBACT 4GB R9 380 4GB

الإعدادات المستخدمة للعبة وأسلوب الاختبار

قمت بلعب اللعبة كاملة مع بطاقة ASUS GTX 980 MATRIX PLATINUM على دقة 1080p ومعالج تعرج SMAA إلى جانب إعدادات Very High، وبالاختبارات سيكون هنالك تنوع ف الإعدادات للوصول لأفضل إعدادات ممكنة، قمت بلعب اللعبة مرة لمدة دقيقة مع كل بطاقة بمكان مفتوح ومرة أخرى بمكان مغلق Rise OF THE TOMB RAIDER GPU PERFORMANCE 1 لنبدأ أولا بإعدادات High مع ممانع تعرج FXAA والتي سنجد معها أن بطاقة GTX 980 ستكون مثالية مع هذه الإعدادات إلى دقة عرض 2K ، ورغم أن هنالك مشكلات مع بطاقات AMD بالذات مع هذه اللعبة إلا أن الإطارات تبدو مقبولة على هذه الإعدادات حتى مع دقة عرض 2K Rise OF THE TOMB RAIDER GPU PERFORMANCE 2 إعدادات Very High وممانع تعرج SMAA سيمكننا ملاحظة مشكلات مع بطاقات AMD والتي تصل إلى انعدام معدل الإطارات! ووصوله لصفر! مع بطاقة R9 380 إلا أنه لازالت بطاقة GTX 980 تُعد الأفضل مع هذه الإعدادات Rise OF THE TOMB RAIDER GPU PERFORMANCE 3 نفس الإعدادات السابقة VERY HIGH مع ممانع تعرج SMAA ولكن مع دقتي عرض 2K و 4K كما نرى تفوق GTX 980 على بطاقة R9 Fury على دقة عرض 2K والعكس يحدث على دقة 4K

التعليق النهائي

Rise of the Tomb Raider Review 3 اللعبة تستحق اللعب وتقييماتها العالمية الجيدة ليست من فراغ ولكن يبدو أن تعاون شركة Nvidia مع Square ENIX مثلما له مميزات إلا أن له عيوب أيضًا فمن غير الطبيعي أن تكون خاصية HBAO+ مفعلة مع VERY HIGH وهي تقنية حصرية لشركة نفيديا إلى جانب خاصية PURE HAIR أيضًا، مما صعب المهمة على بطاقات شركة AMD وجعل لعب اللعبة على بطاقة AMD مع أعلى إعدادات أمر شبه مستحيل فعلى الرغم من إصدار عدة تعريفات من AMD لحل هذه المشاكل إلا أنه للأسف لم يقدم أي جديد، وتبعًا لما قام به موقع Guru3D من اختبارات للعبة للبطاقات الرسومية ولكن مع تغيير عدد أنوية المعالج وهو ما يؤكد أن المشكلة ليست فقط في تقنيات نفيديا الحصرية إلا أن المشكلة في عدم تناغم التعريف والبطاقة والاستفادة من عدد أنوية المعالج مع بطاقات AMD والذي يوضح بصورة أكبر أن هناك مشكلة ما في تطوير اللعبة لتصبح أفضل مع بطاقات نفيديا فمن لعب الجزء السابق Tomb Raider بعام 2013 يذكر أن شركة AMD ساعدت ف التطوير وأضافت خاصية TressFX الخاصة بجودة الشعر لـ لارا كروفت والذي كان يؤدي تفعيلها مع بطاقات nvidia هبوط حاد في معدل الإطارات، ولكن كان يمكن غلق أو فتح هذه الخاصية كما تريد وظل الأمر لفترة وجيزة إلا أن حلت شركة نفيديا المعضلة بعد طرح شركة AMD لبعض تقنياتها الخاصة بالبطاقات الرسومية كـ Open Source ليعمل عليها جميع المطورين وهذا العام قامت بإطلاق الحزمة كاملة، على العكس تمامًا من شركة نفيديا منذ حصولها على شركة AGEIA للـ PhysX وهي تعمل بأنظمة تطوير مغلقة واصبحت تهتم بتطوير الألعاب لتصبح لديها مميزات حصرية على المنافس وتزيد مبيعات الشركة من البطاقات وهذا ما حدث بالفعل بالفترة الأخيرة، فهل سنجد ألعاب قريبًا حصرية فقط على بطاقات نفيديا؟ تحديث بتاريخ 10/02/2016 : يمكنك لعب اللعبة بسلاسة بعد التحديث الجديد للعبة من Crystal Dynamics على بطاقات AMD، ولمن يمتلكون ويندوز 10 التعريف الثاني من شركة AMD كان الحل لبعض المشاكل. تحديث بتاريخ 26/02/2016 : إصدار تعريف جديد من شركة AMD يحل مشكلات اللعبة مع البطاقات.

ما هو انطباعك؟
أحبها
0%
أعجبتني
100%
أريدها
0%
امتلكها
0%
أكرهها
0%
عن الكاتب
Amir Abd El Fattah
مؤسس موقع ENGPC.NET ، مهووس بالهاردوير والتكنولوجيا هواتي الأولى منذ الصغر، مؤلف قصص قصيرة ولهذا شغفي بالألعاب يندرج تحت قائمة القصة الجيدة وأسلوب العرض والإخراج المتقن.
تعليقات
اترك رداً

اترك رداً